عندما لايرتفع أو ينخفض زجاج نوافذ سيارتك هذه6 طرق تقوم بها

تخيل يوما صيفيا حارا وأنت تتجول في الشارع ، وتريد أن تنزل نافذة سيارتك وتشعر بالنسيم ، ثم تجد نافذة السي ارة عالقة. لن تتزحزح. ماذا تفعل ؟ انها مشكلة من مشاكل السيارات – في بعض السيناريوهات ، تتطلب نافذة السيارة المعيبة بعض الخبرة والمعدات الخاصة ، ولكن هناك بعض النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها لإصلاح مؤقت إذا لم تتمكن من الوصول إلى ورشة الإصلاح على الفور. سواء أكانت نافذة يدوية أم كهربائية ، فإليك كيفية تحديد المشكلة وكيفية إصلاح نافذة السيارة التي لن ترتفع أو تنخفض.

الأسباب المحتملة لتوقف نافذة السيارة عن العمل
هناك عدد من الأسباب التي تجعلك تواجه مشاكل مع النوافذ الخاصة بك ، ولكن هناك فرق ملحوظ في السيارات ذات النوافذ اليدوية مقابل السيارات الكهربائية. لا تزال العديد من السيارات الحديثة ، مثل الطرازات الأساسية في تشكيلة جيب رانجلر ، تحتوي على نوافذ يحركها الساعد. فيما يلي الفحوصات المختلفة التي يمكنك تغطيتها لتشخيص المشكلات المحتملة:

ماذا تفعل عندما لايرتفع أو ينخفض زجاج نوافذ سيارتك


اقرأ ايضاً:

أمانة المدينة المنورة تطلق المشروع العملاق الذي سيجعل سكان المدينة يعيشون برفاهية!!

عاجل.. الداخلية السعودية تعفى فئات محددة من رسوم تجديد الإقامة وفقًا للإعلان الجديد…هل انت منهم!؟

رسمياً وعاجل .. وزارة الداخلية السعودية تعلن منح الجنسية لهذه الفئات بمقابل مالي رمزي ابتداءً من هذا التاريخ!!

عاجل.. الحصيني يدعو الجميع في السعودية الى احذ الحيطة والحذر هناك امطار قوية وعواصف شديدة ستضرب هذه المناطق وتستمر الى ايام!!

السعودية تختار ابناء هذه الجنسية للحصول على تأشيرة مجانية وتمنحهم تسهيلات غير مسبوقة!!

العاملين بهذه ال 5 المهن يفرحون قبل عيد الفطر المبارك… السعودية تلغى عنهم الكفالة وتسمح لهم بالعمل الحر في أنحاء المملكة!!

خديجة بن قنة… حقائق صادمة تكشف لأول مرة بعد طردها من قناة الجزيرة تثير الجدل وتصدم الملايين في السعودية والوطن العربي!

إدارة الجوازات السعودية تعلن عن فاجعة كبيرة للمقيمين اللذين لديهم زيارات عائلية!!

رسومها مجانية وغرامتها 1,000 ريال!! الجوازات السعودية تصعق المقيمين بقرار صادم

عاجل… قرار سعودي مهم: إلغاء نظام الإقامة نهائيًا وتوجيه خبر سار للمقيمين في المملكة!

أعلنت أمانة جدة عن هدم مجموعة من الأحياء العشوائية وهذا موعد البدء؟

تحذيرعالي الخطورة من الدفاع المدني السعودي لجميع سكان هذه المدن السعودية.. لا تفارقوا بيوتكم بهذا الموعد!

1 – النوافذ اليدوية التي بها مشاكل أسهل في التشخيص والإصلاح من النوافذ الكهربائية ، حيث لا يوجد سوى ثلاثة أسباب محتملة لعدم عمل الآلية. هؤلاء هم: تروس كرنك مجردة – منظم تالف – جزء من النافذة خرج عن مساره

2 – نوافذ كهربائية

يمكن أن يكون إصلاح نوافذ الطاقة التي توقفت عن العمل أكثر صعوبة اعتمادًا على المشكلة ، حيث توجد إلكترونيات متضمنة. إلى جانب احتمال خروج جزء من النافذة عن المسار ، يمكن أن تكون النوافذ الكهربائية معيبة بسبب الصمامات أو المحرك المحترق أو مفتاح النافذة الخاطئ أو حتى خطأ بشري بسيط يتضمن مفتاح القفل. لذا ، ماذا يجب أن تفعل إذا لم ينزل زجاج سيارتك الكهربائي ؟ بمجرد تحديد سبب عدم ارتفاع نافذة سيارتك أو هبوطها ، يمكنك اتباع هذه النصائح إما لإصلاح المشكلة أو على الأقل وضع النافذة في الوضع المغلق مؤقتًا قبل الوصول إلى متخصص :

اصلاح النوافذ اليدوية
تروس الكرنك المقطوعة: لمعرفة ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالكرنك أم لا ، أدر كرنك النافذة ، وإذا شعرت أنه ينزلق أو إذا كانت نافذة السيارة العالقة تصدر ضوضاء طحن ، فمن المحتمل أن تكون أسنان الساعد مجردة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فسيتعين عليك إزالة ألواح الأبواب واستبدال آلية الكرنك.

المنظم التالف: المنظم هو الآلية التي تدفع زجاج النافذة لأعلى وتسحبه لأسفل عندما يتم تشغيل كرنك النافذة. في بعض الأحيان ، يمكن لشيء ما داخل لوحة الباب أن يعيق الآلية عن طريق الوقوع فيه. ، أو في بعض الأحيان قد تفتقر إلى الشحوم. سيتعين عليك فتح لوحة الباب والتحقق من أي من هذه المشكلات ، وفي هذه الحالة ستحتاج إما إلى إصلاح الآلية أو استبدالها أو إعادة تجديدها.

زجاج النافذة المنحرف عن مساره: خاصة مع السيارة القديمة ، من المحتمل جدًا أن يكون جزء النافذة نفسه قد أزال نفسه للتو من قناة التشغيل في إطار الباب. إذا انحرفت عن المسار الصحيح ، فلن ترى أي حركة حتى إذا قمت بتحريك المقبض. يجب إعادته إلى مكانه ، مرة أخرى عن طريق إزالة لوح الباب.

اصلاح النوافذ الكهربائية
مفتاح قفل الأمان: هذا مفتاح بسيط حقًا ، لكن يمكن أن يحدث لأي شخص. في بعض الأحيان ، قد يتم تنشيط مفتاح قفل الأمان الموجود في وحدة التحكم في النافذة من جانب السائق.

سواء تم تنشيطه عن طريق الخطأ أو نسيت أنك قمت بتنشيطه في وقت سابق ، فقط تأكد من إيقاف تشغيله إذا كان مفتاح النافذة لا يستجيب.

تبديل النافذة الخاطئ: هل جميع النوافذ عالقة أم واحدة فقط؟ إذا توقفت جميع النوافذ عن العمل ، فمن الواضح أن هناك فقدًا للطاقة في مكان ما. قد يكون السبب في ذلك هو التتابع أو الصمامات السيئة ، ولكن قد يكون المفتاح الرئيسي هو السبب.

إذا كانت نافذة معينة لا تعمل مع المفتاح المحدد في لوحة الباب بالقرب منها ، فمن المحتمل أن يكون المفتاح نفسه هو المشكلة. هنا لا يزال بإمكانك تنشيطه من المفاتيح الرئيسية عند باب السائق ، وقد يلزم استبدال المفتاح.

محرك النافذة المكسورة: إذا سمعت ضوضاء خافتة قادمة من داخل لوحة الباب عند استخدام زر الطاقة ، لكن النافذة لا تتحرك لأعلى أو لأسفل ، فقد يكون محرك نافذة السيارة مكسورًا. في هذه الحالة ، يجب استبداله. في بعض الأحيان قد ترتفع درجة حرارتها فقط وتحتاج إلى التبريد.

الصمامات الخاطئة: تستخدم معظم السيارات دائرة واحدة لتشغيل الطاقة لجميع النوافذ. لذا ، إذا كانت جميع نوافذ السيارة لا تعمل ، فمن الممكن أن يكون الفيوز قد تحطم. يمكنك العثور على صندوق الفيوزات إما في حجرة المحرك أو أسفل لوحة القيادة أو في صندوق القفازات. إذا كنت لا تستطيع معرفة ما إذا كان فتيلًا منفجرًا أم لا بصريًا ، فيمكنك استخدام مقياس الفولتميتر أو اختبار الضوء للتحقق من الطاقة على كلا الجانبين. في حالة احتراق الفيوز ، استبدله بآخر له نفس معدل شدة التيار. إذا لم يفلح ذلك ، فقد يكون هناك قصر في الدائرة أو فشل نتيجة الأسلاك المتآكلة.

نافذة خرجت عن مسارها: إذا كان زر التبديل لا يزال يعمل وقررت أنه ليس المحرك معيبًا ، فقد يكون الزجاج خارج المسار الصحيح. هذا يتطلب نفس التدخل كما هو الحال مع النوافذ اليدوية.

نصائح للنوافذ الكهربائية
إذا كنت في مأزق وتحتاج إلى إغلاق النافذة ، فإليك بعض الأشياء التي تستحق المحاولة إذا لم تنفتح النوافذ الكهربائية في سيارتك ولم يكن لديك أي أدوات ؛

– قم بتشغيل السيارة أو إلى وضع الملحق

– اسحب مفتاح النافذة واستمر في الضغط عليه في الوضع العلوي

– افتح الباب وأغلقه بإحكام عدة مرات لمحاولة دفع المحرك إلى العمل.

– إذا لم يفلح ذلك ، أغلق الباب وشاهد ما إذا كان يمكنك تحديد مكان تلامس زجاج النافذة مع الصفائح المعدنية الموجودة داخل لوحة الباب.

– اسحب مفتاح النافذة مع الاستمرار في وضع الإغلاق مرة أخرى.

– قم بضرب المنطقة التي تلامس فيها النافذة صفائح الباب المعدنية مع الحرص على عدم إصابة يدك أو إتلاف السيارة.

– إذا كان لديك القليل من النوافذ المتاحة للإمساك بها ، فيمكنك أيضًا وضع النافذة بين راحتي يديك – وكشخص يضغط على مفتاح النافذة – حاول رفع الزجاج يدويًا.

– إذا لم تظهر النافذة ، فاتركها كما هي. لا تدحرجها حتى تصبح جاهزًا لإصلاحها. إذا لم تظهر النافذة ، فسيتعين عليك نقلها إلى متخصص .


اقرأ ايضاً:

تحذيرعالي الخطورة من الدفاع المدني السعودي لجميع سكان هذه المدن السعودية.. لا تفارقوا بيوتكم بهذا الموعد!

خديجة بن قنة… حقائق صادمة تكشف لأول مرة بعد طردها من قناة الجزيرة تثير الجدل وتصدم الملايين في السعودية والوطن العربي!

تبييض وتفتيح اليدين والبشرة من اول مرة بخلطة سحرية منزلية بمكونين فقط لن تصدقي ماهي

4 أطعمة تسبب الغباء للكبار والصغار.. احذروا تناولها حتى لو كنتم ستموتون من الجوع

للمقيمين في السعودية… سيارات تويوتا شبة جديدة مقابل 500 ريال لفترة محدودة 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا