طائرة وليست سيارة.. جيب جراند واجوانير موديل 2023 بسبع شاشات ومواصفات خيالية وتصميم أنيق لم يخطر على بال أحد (شاهد الفيديو والصور وتعرف على سعر السيارة في السعودية والخليج)

شارك اليوتيوبر الشهير “أبو بندر” في قناته على اليوتيوب المخصصة للسيارات،  تجربته في قيادة سيارة جيب جراند واجوانير موديل 2023، ووصفها بسيارة الفخامة والراحة والأناقة.  الفيديو الذي شاركه أبو بندر عبر قناته “NMR2500” حصد أكثر من خمسين ألف مشاهدة وانهالت تعليقات المعجبين بالوحش الأمريكي. 

مواصفات جيب جراند واجونير 2023

سيارة دفع رباعي فاخرة تاتي مع محرك بقوة 510 حصانًا . نظام المعلومات يتكون من شاشة لمس مركزية مقاس 12.0 بوصة تقع فوق شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة و Android Auto و Apple CarPlay . ومساحة شحن تبلغ 27  قدم مكعب .


اقرأ ايضاً:

وداعًا للسعودية… الإمارات تعلن عن حاجتها لعدد كبير من العمال يجيدون هذه المهن..سوف تمنحهم رواتب عالية وتأشيرات مجانية!!

الكارثة توصل الى العاصمة السعودية الرياض والأمانة تعلن عن الأحياء المستهدفة !

عاجل… العاصفة تعود من جديد للإمارات والتوقعات مرعبة.. سوف تختفي الإمارات من الوجود

عاجل…. أمانة جدة تدعو سكان هذه المباني والأحياء الى سرعة المغادرة الوقت ينفذ والساعات القادمة عصيبة ..الهدد قادم

السعودية تصحو على فاجعة كبيرة تسرق منهم فرحة العيد ….هذا ماحدث للأمير النائم

علامات الساعة تضهر في عمان…الدخان يخرج من الأرض بشكل مرعب والبحر يرسل أمواج مرعبة!!

مشهور إمارتي يهاجم السعوديين ويصفهم بهذا الوصف الخجل …السبب صادم وغير متوقع!!

جورجينا تستفز السعوديين بملابس جريئة وتستعرض جسمها على رمال الصحراء!! شاهد

بينها الرياض..مركز الطقس يحذر سكان هذه المناطق السعودية من كارثة كبيرة وغير مسبوقة

فتح باب التسجيل فى وظائف اختبار نافس قياس

عاجل… بدء صرف الرواتب مع الزيادة للمدرسين في سلطنة عمان !

مستشار قانوني يوضح عقوبه اتلاف العمله أو تغيير معالمها

من المصابيح الأمامية LED والشبكة ذات السبعة فتحات إلى فتحات التهوية ، فإن السيارة مليئة بلميزات من أعلى إلى أسفل. نحو الخلف يوجد شريط LED المستمر الذي يعمل بين المصابيح الخلفية. أبعاد واجونير هائلة ، لكن إسكاليد أكبر. إنه أطول بـ 12.3 بوصة من جراند ، بينما يقل وزنه. تتمتع واجونير بأكبر ارتفاع وعرض ساعد في توفير مساحة داخلية أكثر اتساقًا. كما أن ارتفاعها عن الأرض البالغ 10.1 بوصة يمنحها ميزة أثناء القيادة على الطرق الوعرة. اهم الميزات الخارجية:

فتحة سقف بثلاث ألواح

عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 18 إنش / 20 إنش / 22 إنش

مرايا قابلة للطي كهربائياً

مساحات استشعار المطر

مصاريع الشبكة النشطة

باب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليدين

جيب جراند واجونير 2023 من الداخل

تم تجهيز الجزء الداخلي بشكل أفضل من منافسيها من خلال قائمة ميزات ضخمة. المقصورة فخمة وفسيحة وتتسع لـ 7 أشخاص بشكل مريح. مقاعد جلد نابا متوفرة بشكل قياسي مع خيار للترقية إلى مقاعد باليرمو الجلدية المبطنة. لوحة العدادات مغلفة بمواد عالية الجودة ، المقصورة جيدة التهوية أكثر من أي سيارة جيب على الإطلاق. 

مع مقاعد قياسية بثلاثة صفوف ومساحة تتسع لسبعة أو ثمانية ركاب ، توفر جيب واجونير  للعائلات الكبيرة فرصة لركوب فخم . يتوفر زوج من كراسي الكابتن في الصف الثاني بشكل قياسي ، ولكن يتوفر مقعد طويل لأقصى سعة للركاب.  

المقصورة تتميز بلمسات من الخشب الأصلي ، وميزات عالية التقنية ، بما في ذلك عجلة قيادة ثنائية الأضلاع مستوحاة من المدرسة القديمة ونقش “EST. 1963” الذي يظهر على حافة لوحة القيادة عند فتح الباب. إلى جانب الإضاءة الداخلية المحيطة القابلة للتخصيص ، يقدم هذا الطراز الأروع من واجونير شاشة عرض رأسية ، ومرآة رؤية خلفية مزودة بكاميرا.

نظام المعلومات والترفيه في واجونير مميز بشكل عام. من السهل رؤية الشاشة الكبيرة ، وليس من الصعب للغاية التنقل عبر القوائم للعثور على الإعدادات التي تريدها.

ميزات المعلومات: شاشة لمس مركزية مقاس 12.0 بوصة تقع فوق شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة ، و تكامل الهاتف Android Auto ، و Apple CarPlay ، ونقطة اتصال Wi-Fi ، وبلوتوث ، ومنافذ USB في جميع الصفوف الثلاثة ، وراديو عالي الدقة ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ، وشاشة لمس أخرى مقاس 10.3 بوصة لركاب الصف الثاني ، وستريو ماكنتوش قوي.

الطرازات

تأتي جيب جراند واجونير 2023 بأربعة فئات: الفئة الأولى ، والفئة الثانية ، وObsidian ، والفئة الثالثة.

الفئة الأولى

تشمل الميزات القياسية فتحة سقف بانورامية ثلاثية الأجزاء ، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ رباعي المناطق ، وبدء التشغيل عن بُعد ، ومجموعة قياس رقمية مقاس 12.3 بوصة ، وشاشة مقاس 10.25 بوصة في وحدة التحكم في الصف الثاني ، وتنجيد جلد نابا ، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ، مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية ، مقاعد أمامية قابلة للتدليك ، مقاعد الصف الثاني مُدفأة ، تذكير بالمقعد الخلفي ، مقاعد الصف الثالث قابلة للإمالة والقابلة للطي كهربائياً ، وعجلة قيادة مُدفأة.

يشتمل نظام المعلومات والترفيه القياسي على شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة ونظام ملاحة ونظام صوتي McIntosh مزود بـ 19 مكبر صوت وراديو عالي الدقة وراديو عبر الأقمار الصناعية ومنافذ USB ونقطة اتصال Wi-Fi و Bluetooth و Amazon Alexa (بما في ذلك Fire TV) واتصال لاسلكي بنظام Android Auto و Apple CarPlay.

الفئة الثانية

تأتي الفئة الثانية مع مرآة رؤية خلفية رقمية ، وتنجيد جلدي باليرمو ، ومراقبة نعاس السائق ، والتعرف على إشارات المرور. وشاشة العرض التفاعلية للركاب ، ومجموعة الترفيه في المقعد الخلفي.

طراز Obsidian

يأتي طراز Obsidian قياسيًا مع عناصر تصميم فريدة ومقاعد صف ثاني جيدة التهوية وشاشة تفاعلية للراكب الأمامي ونظام صوت McIntosh مع 23 مكبر صوت.

الفئة الثالثة

تضيف كاميرا مراقبة للمقاعد الخلفية ، ومساعد تقاطع ، ومساعد للرؤية الليلية ، ووحدة تحكم مركزية مبردة. توفر ايضاَ مجموعات مريحة ومقاعد للصف الثاني وحزم جر للمقطورة شديدة التحمل.

مساحة شحن جيب جراند واجونير

تتمتع المركبة بمساحة تخزين تبلغ 27 قدمًا مكعبة خلف المقاعد الخلفية . وهذا صغير بعض الشيء بالمقارنة مع سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأخرى . توفر البدائل مثل Ford Explorer و Kia Telluride و Toyota Highlander مساحة أكبر للشحن.

محرك جيب جراند واجونير 2023

تأتي جراند مع محرك جديد هذا العام. يطلق عليها اسم Hurricane ، محرك بقوة 510 حصان مزدوج التوربو سعة 3.0 لتر و678 نيوتن متر من عزم الدوران ، ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي قياسي. تتميز جيب بتعليق خلفي مستقل بدلاً من المحور الخلفي الصلب، مما يمنح السيارة متعددة الاستخدامات قيادة أكثر سلاسة وتحكمًا أفضل. توفر ايضاً تعليقًا هوائيًا متكيفًا يمكنه رفع ارتفاع الركوب إلى 3.6 بوصات أو خفضه بمقدار نصف بوصة. كما أنها تتميز بخلوص أرضي يصل إلى 10 بوصات ، ومعدل سحب أقصى يبلغ 4472 كيلوغرام.

السلامة والأمان في جيب جراند واجونير

نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة

نظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام التوقف والانطلاق

إدارة المسار النشط

مراقبة النقطة العمياء

كشف المسار الخلفي

مستشعرات مساعد الركن الخلفي مع التوقف

نظام المساعدة على القيادة النشط بدون استخدام اليدين مع إمكانية القيادة في المستوى الثاني

نظام وقوف السيارات الأوتوماتيكي ParkSense

رؤية ليلية مع اكتشاف المشاة والحيوانات

مراقبة انتباه السائق 

مرآة الرؤية الخلفية الرقمية 

كاميرا الرؤية المحيطة

جيب زودت جراند واجونير بحشد من تقنيات السلامة كتجهيز قياسي . والذي يتضمن تقنية السلامة النشطة والسلبية ، وتقنية مساعدة السائق ، وميزات الأمان القياسية الأخرى.  ومن ثم ، فإن تقييمات السلامة غير متوفرة في الوقت الحالي. ومع ذلك ، مع بناء قفص أمان فولاذي عالي القوة ، فإن العلامة التجارية لديها آمال كبيرة في أن تحصل جراند واجونيرعلى تصنيفات أمان 5 نجوم في الاختبارات.

لمزيد من المعلومات حول نتائج اختبار التصادم ، قم بزيارة مواقع الويب الخاصة بالإدارة الوطنية الامريكية لسلامة NHTSA ، ومعهد تأمين السلامة الامريكي على الطرق السريعة IIHS

كفاءة جيب جراند واجونير في استهلاك الوقود 

مع محرك V8 ونظام دفع رباعي قياسي ، لا يُتوقع أن تكون سيارة جيب مقتصدة عندما يتعلق الأمر في استهلاك الوقود. الطراز الاساسي يقطع 24 كيلومتر في الغالون في المدينة ، و30 كيلومتر في الغالون على الطريق السريع . لمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود ، قم بزيارة موقع ويب EPA.

الالوان الخارجية جيب جراند واجونير 2023

اخضر معدني

أسود كوزموس

رمادي جبلي 

فضي لامع

ازرق

أحمر ميتاليك

أبيض قطبي

الضمان 

تحصل سيارة جيب جراند واجونير على ضمانًا يتوافق مع معايير الفئة. يغطي الضمان المحدود 3 سنوات 60،000 كيلومتر، يغطي ضمان مجموعة نقل الحركة 5 سنوات 100،000 كيلومتر.

المنافسون

جيب جراند واجونير مقابل كاديلاك اسكاليد

تعتبر كاديلاك إسكاليد منافسًا مباشرًا لسيارة جيب . توفر كلتا السيارات الدفع الرباعي القياسي ومحركًا قويًا مع ديناميكيات قيادة مذهلة ، والكثير من الميزات عالية التقنية ، وتصميم داخلي رائع مع الكثير من المساحة. كلتا سيارتي الـ SUV لها نفس السلبيات أيضًا: فهي باهظة الثمن وكبيرة. ومع ذلك ، فإن إسكاليد توفر اقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود ، في حين أن جراند واجونير أكثر حداثة.

جيب جراند واجونير مقابل لينكولن نافيجيتور

تعتبر لينكولن نافيجيتور منافسًا قويًا لسيارة جراند. توفر كلتا السيارات تصميمًا داخليًا كبيرًا ومريحًا مع مقاعد تتسع لـ 7 أو 8 أشخاص ، وجودة قيادة لائقة ، ومحرك قوي ، والكثير من الميزات القياسية ، وأنظمة المعلومات والترفيه سهلة الاستخدام. تتمتع جيب بمعالجة أفضل ومساحة أكبر للشحن وأطنان من معدات السلامة. لكن تتمتع نافيجيتور باستهلاك وقود أفضل.

سعر جيب جراند واجونير 2023

يبدا سعر الطراز الاساسي Series I ، المجهز بمقصورة فاخرة ومحرك بقوة 510 حصان من 90،000 دولار. 

المصدر: موقع السيارات1 + قناة NMR2500 على اليوتيوب


اقرأ ايضاً:

عاجل… بدء صرف الرواتب مع الزيادة للمدرسين في سلطنة عمان !

عاجل… بدء صرف المعاشات في السعودية مع الزيادات الجديدة …تفاصيل

عاجل… العاصفة تعود من جديد للإمارات والتوقعات مرعبة.. سوف تختفي الإمارات من الوجود

فاجعة كبيرة لحجاج هذا العام…. السعودية تجبرهم على استخدام هذا اللقاح الجديد الي يسبب هذه المشاكل الكبيرة في جسم الإنسان!!

السعودية تصحو على فاجعة كبيرة تسرق منهم فرحة العيد ….هذا ماحدث للأمير النائم

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا