من اليوم ..غرامة فورية بقيمة 5 الف ريال على كل هذه الفئات في السعودية

أصدرت وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمملكة العربية السعودية اليوم قرارات جديدة تلخصت في اعتمادها تعديلات جوهرية جديدة للوحة المنظمة لنشاط نقل البضائع وتأجير الشاحنات على الطرق البرية ، وقد تضمنت التعديلات إضافة مخالفات جديدة للمخالفات السابقة محددة عقوبة كل مخالفة أضافتها .

وقد تضمنت أيضا تعديل فقرات أخرى سابقة وأعلنت عنها بعد أن وافق عليها وزير النقل والخدمات اللوجستية .

وكان أبرز إضافة أضافتها الوزارة مخالفة جديدة بغرامة كبيرة بلغت 5000 ريال سعودي ، نصت على الآتي : ” عند قيام المرخص له بممارسة نشاط نقل المواد الخطرة دون الحصول على الترخيص الإضافي الخاص بها ” كما أضافت مخالفة أخرى إلى المخالفات السابقة قيمتها 5000 ريال تفرض على من يقوم بنقل أي مواد خطرة ويخالف أي من الضوابط المتعلقة بنظام النقل والسلامة .


اقرأ ايضاً:

فرحة كبيرة لأبناء هذه الدولة التي دمرها الحرب…اكتشاف تاريخي لأكبر بحيرة نفط في العالم ستصبح اغنى من السعودية والإمارات بمليون مرة!!

عاجل… هذه الدولة العربية ستختفي من الخريطة… ليلى عبد اللطيف ترعب الجميع بتوقعات مرعبة خلال الأيام القادمة !!

أمانة الرياض تعلن أسماء الأحياء الجديدة التي تم إضافتها إلى خريطة هدد الرياض 1445 وتكشف موعد إخلائها ووضع إشارة الهدد عليها !!

عاجل… إعلان جديد من الديوان الملكي السعودي بشأن صحة الملك سلمان!

الرسالة التي ابكت السعوديين وادخلتهم في حزن عميق…تفاصيل الرسالة!!

عاجل: شرطة دبي تعلن إعفاء جميع السائقين من هذه المخالفات المرورية

عاجل .. الإعلان عن الجنسيات المعفاة من رسوم المرافقين في السعودية 2024

دكتور سعودي يكشف عن علامات تنذرك بالجلطات المبكرة..اذا ظهرت في جسمك توجه الى الطبيب فورآ!!

عاجل … السعودية تفتتح طريق سريعة جديدة بطول 575 كلم.. فتح الحركة المرورية في طرق جديدة بمناطق السعودية 

عاجل.. العدل السعودية تكشف مدة انتهاء منع إيقاف الخدمات على الحسابات البنكية

رسميًا.. المرور السعودي يعلن ضوابط التخفيض للمخالفات المرورية وطريقة السداد للغرامة

كم سعر التأمين في التعاونية؟ باقات التعاونية الجديدة 2024

كما أضيفت مخالفة جديدة بقيمة 5000 ريال أيضاً ، على ” من يقوم بتشغيل مركبة نقل خاص لغرض غير الذي تم إثبات الحاجة له ” ، ومخالفة أخرى بقيمة ألف ريال لمن لم يزود هيئة النقل بالأوارق التي تطلبها منه .

ومخالفة أخرى بقيمة 3000 ريال سعودي تنص على ” قيام مركبة تحمل بطاقة تشغيل نقل خاص بمزاولة نشاط نقل البضائع بأجر ” وإضافة مخالفة أخرى بقيمة ألف ريال عند ” عدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة في المركبة “

أعلنت إدراة المرور السعودية عن أن من يخالف قواعد المرور داخل المملكة العربية السعودية من سائقي المركبات سيتم توقيع العقوبة عليه علمًا بأن هذه العقوبة ستتضاعف في حالة إن كانت المخالفات المرورية مستمرة نظرًا لتسبب الأمر في إلحاق الضرر بالمواطنين وشعورهم بعدم الاستقرار، وأكدت على أنه في حالة عدم تسديد رسوم المخالفات المرورية سيتم توجيه السائق المخالف إلى المحاكمة التنفيذية لإصدار قرار قضائي ضده ينص على أهمية إيقاف الخدمات المرورية المُقدمة له.

متى يتم إيقاف الخدمات بسبب المخالفات ؟

تم تخصيص منصة ناجز من قِبل إدارة المرور السعودية لإنذار المخالفين بالمخالفات المرورية، وذلك من خلال إرسال 3 رسائل للمخالف تشمل تفاصيل المخالفات والعقوبة المفروضة عليه، حيث إنه في حالة عدم الاستجابة لتلك الرسائل وتم التأخر عن سداد قيمة المخالفات لمدة 6 أشهر أو إن كانت قيمة المخالفات تتجاوز 20 ألف ريال سيتم إيقاف الخدمات المرورية له بشكل نهائي إلى أن يتقدم للجهات المختصة ويسدد الرسوم المستحقة.

هل المخالفات المرورية تمنع السفر 2023 ؟

كشفت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عبر الحساب الرسمي لها على موقع تويتر عن أن المواطن السعودي يمكنه السفر بكل سهولة إلى خارج السعودية، حيث إن المخالفات المرورية لا تمنعه من الانتقال والسفر، ولكنها أكدت على عدم وجود أي موانع أخرى أو مشكلات للسفر، وعلى أهمية الالتزام بقوانين السفر لتجنب التعرض للعقوبات.


اقرأ ايضاً:

تركي آل الشيخ يطير بالسعودية الى العالمية ويعلن عن اول حدث لموسم الرياض خارج السعودية!

“نهاية مأساوية لاتليق بمسيرتها الاعلامية”.. هجوم عنيف على أشهر مذيعة في قناة الجزيرة خديجة بن قنة يتصدر التريند والجمهور مصدوم!!

عاجل… هذه الدولة العربية ستختفي من الخريطة… ليلى عبد اللطيف ترعب الجميع بتوقعات مرعبة خلال الأيام القادمة !!

أميرة سعودية تسافر على ظهر بعير من حائل الى الرياض

عاجل.. خبر مفزع لسكان جدة…انطلاق مرحلة جديدة من هدد جدة والأمانة العامة تعلن أسماء 12 حي سيتم إخلائها

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا