عشر طرق تخلصك من الغازات في البطن تابع السرد 👇🏻

الغازات جزء من عملية الهضم ولكن تراكمها بالأمعاء يسبب عدم الراحة والألم..
-إليك أهم المشروبات لطرد الغازات من القولون

معظمنا يشهد الإنزعاج بسبب الغازات أو إنتفاخ المعدة . هناك العديد من الأسباب المختلفة لغازات الجسم أو تضخم المعدة وغالباً ما يحدث عندما يقاوم الجسم كسر الطعام ولحسن الحظ نحن نعلم بأنه لكي نحافظ علي صحة الجهاز الهضمي نحتاج إلي تجربة بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها فالمنزل

ما هي غازات البطن ؟
الغاز المعوي يتكون في الجهاز الهضمي عند كل إنسان . فالغاز واحد من المنتجات الغذائية التي يتم تقسيمها وهضمها وغالباً ما تؤدي إلي التشجؤ، إنتفاخ البطن وعادة ما يكون تشكيل الغازات بداخل الجسم مصدر قلق.


اقرأ ايضاً:

خوفاً وذعراً كبير في أوساط المقيمين في السعودية بسبب القانون الجديد.. 50 ألف ريال والسجن والترحيل عقوبة من يفعل هذا الأمر!!

سعودية تعترف بدون خجل: خنت زوجي مع شخص آخر فكانت نهايتي صادمة وعبرةً لكل إمرأة تفكر بالخيانة!!

قصة مروعة يرويها شاب سعودي… قام بكفالة أحد أصدقائه بمبلغ 125 ألف ريال، ولكن المفاجأة الصادمة كانت في انتظاره بعد مرور شهرين!

قرار عاجل: السعودية تعلن إعفاء 4 جنسيات من رسوم تجديد الإقامة ومنحهم امتيازات خاصة

أمانة المدينة المنورة تطلق المشروع العملاق الذي سيجعل سكان المدينة يعيشون برفاهية!!

عاجل.. الداخلية السعودية تعفى فئات محددة من رسوم تجديد الإقامة وفقًا للإعلان الجديد…هل انت منهم!؟

عاجل.. هذا اليوم هو أول أيام عيد الفطر 2024… بواسطة الحسابات الفلكية!!

تحذير عاجل… الأرصاد الوطنية تحذر من هطول أمطار غزيرة وحدوث سيول في معظم مناطق المملكة

الجوازات: توضح حقيقة إلغاء قيمة رسوم المرافقين في السعودية؟ إليكم الحقائق

ولكن يمكن أن يكون مؤشر علي مشاكل صحية أخري في الأمعاء . الغازات من الأمور المحرجة للغاية عندما تحدث والشئ الجيد أنه يمكنك حل مشاكل الجهاز الهضمي من خلال العلاجات المنزلية الطبيعية بدلاً من اللجوء إلي المضادات الحيوية للتغلب علي هذه المشكلة وجعل الحياة أسهل .

ما الذي يسبب غازات البطن ؟
ينجم الغاز عن عملية طبيعية عندما يقوم الجسم بتكسير الطعام في الأمعاء . تقول مستشفي مايو كلينك أن الأطعمة التي ينتج عنها إنتاج الغازات هي الفاصوليا، العدس، اللاكتوز ( منتجات الألبان )، الفركتوز، السوربيتول ( الفواكه والمحليات الإصطناعية ) .

يمكن أن يحدث الغاز بسبب وجود الهواء أثناء مضغ الطعام في الفم لذلك عند وصول الهواء الزائد ينتج عنه تشكيل الغازات في الجسم .

يمكن ان يكون وجود غازات مفرطة علامة علي الإصابة بالقولون العصبي، الحموضة المعوية، تعصب اللاكتوز، الإضطرابات الهضمية .

  • ساسرد لكم وصفات علاج غازات البطن
    هناك العديد من وصفات علاج غازات البطن للتخلص من غازات الجسم هذه العلاجات سوف تساعدك علي الشعور بشكل أفضل لأنها تخفف من عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضم
  • 1.صودا الخبز والليمون : يساعدك مزيج صودا الخبز والليمون في إنتاج ثاني أكسيد الكربون التي تساعد علي الهضم وواحد من أفضل العلاجات المنزلية للغازات وأثارها التي يمكن أن تخلصك من هذه المشكلة في غضون 20 دقيقة .
  • 2.شاي النعناع :
  • يحتوي النعناع علي المثنول والذي له تأثير مضاد لتشنجات الجهاز الهضمي ويساعد ف تهدئة الأعصاب . هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لألم الغازات .
  • ضع كيس الشاي ف كوب وصب ماء الساخن مغلي وتغطيته لمدة15دقيقة واضغط علي كيس الشاي بلطف قبل تناول الشاي للتخلص من الغازات.
  • شاي البانونج :
  • 3_البانونج من الأعشاب المضادة للإلتهابات ومضادة للتشنج وخصائص الإسترخاء التي تعمل بشكل مثير للتخلص من ألام الغازات .
  • فقط يمكنك تجهيز شاي البانونج بنقع 2 ملاعق من مسحوق البانونج وإضافة القليل من الليمون والعسل إلي الخليط وذلك للحصول علي طعم أفضل في نهاية المطاف .
  • 4
  • الفلفل الأسود :
  • الفلفل الأسود واحد من العلاجات المنزلية للغازات لأن لديه خصائص الشفاء المثيرة للإعجاب خصوصاً في مشاكل الحموضة وعسر الهضم عن طريق الإفراج عن حمض الهيدروكلوريك في المعدة
  • .
  • خل التفاح :
  • إستخدام خل التفاح سيجعل المعدة حمضية بما يكفي لهضم الطعام وتخفيف مشاكل الغازات وعسر الهضم . يمكنك أخذ كمية من خل التفاح في كوب من الماء وتناول هذا المحلول ثلاث مرات يومياً للحصول علي تأثيرات جيدة .
  • .الثوم :
  • يستخدم الثوم في وجود لادغة تحدث العجائب لتحفيز الجهاز الهضمي . يمكنك تجهيز وعاء من حساء الثوم أو وضع الثوم المطحون في الماء وغليه لبضع دقائق قبل إضافة بذور الكمون والفلفل الأسود وتصفيته وتركه حتي يبرد قبل تناوله

7.الماء الدافئ:

الماء الدافئ من العلاجات الرائعة للتخلص من الغازات فهو وسيلة ليس فقط للتخلص من الغازات ولكن لتخلص الجسم من جميع السموم المتراكمة في الجهاز الهضمي

فقط تناول كوب من الماء الدافئ يوميا وخصوصاً فالصباح أو بعد الوجبات الرئيسية تأكد من أن الماء ليس بارد ولا حار جداً

  1. الزنجبيل :

يساعد في منع تشكيل الغازات بداخل الأمعاء ومنع إتتفاخات البطن قد تضطر إلي مضع قطعة من الزنجبيل عند تناول طعامك .

يساعدك شاي الزنجبيل أيضا من خلال طحن الزنجبيل للحصول علي المسحوق وإضافته إلي كوب من الماء المغلي الساخن وتركه لمدة 10دقائق وتسخينة مرة أخري قبل تناوله

  1. القرفة :

القرفة من الأعشاب الطبية التي تخفف من ألام الغازات. تبدأ من خلال إضافة معلقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الحليب الدافئ ثم إضافة كمية من العسل والتقليب قبل تناول المشروب .

10.حبوب الهيل :

الهيل من التوابل الاكثر إستخداماً في الأطعمة المختلفة ويمكنك دمجها بسهولة في الوصفات . مضغ فصوص الهيل 3 – 4 فصوص يساعد في تقديم الإغاثة الفورية من الغازات أو تناول شاي الهيل أو خلط الهيل مع بذور الشمر وتناول الخليط عدة مرات علي مدار الإسبوع .

. القرنفل :

عندما تقوم بتناول فصوص القرنفل يساعدك في التخلص من غازات الجسم علي الفور. في حين أن طعم القرنفل نفاذ للغاية إلا أن زيت القرنفل يمكن أن يكون البديل المناسب. ولكن الفصوص من الخيارات الجيدة للتخلص من الغازات


اقرأ ايضاً:

عاجل.. هذا اليوم هو أول أيام عيد الفطر 2024… بواسطة الحسابات الفلكية!!

تحذيرعالي الخطورة من الدفاع المدني السعودي لجميع سكان هذه المدن السعودية.. لا تفارقوا بيوتكم بهذا الموعد!

تبييض وتفتيح اليدين والبشرة من اول مرة بخلطة سحرية منزلية بمكونين فقط لن تصدقي ماهي

4 أطعمة تسبب الغباء للكبار والصغار.. احذروا تناولها حتى لو كنتم ستموتون من الجوع

للمقيمين في السعودية… سيارات تويوتا شبة جديدة مقابل 500 ريال لفترة محدودة 2024

لمشاهدة أحدث الأخبار انضم إلى قناتنا على التليجرام من هنا